افرازات الحمل

بيضاء واضحة أو حليبي

يوحي هذا اللون بسرطان الجلد ، وهو عادة إفراز طبيعي وصحي ، خاصةً إذا كانت رائحته خفيفة.
ومع ذلك ، فإن أي تغييرات في الكمية أو الاتساق قد تشير إلى وجود مشكلة. يجب على المرأة الحامل ولكنها لم تنته بعد فترة كاملة زيارة الطبيب إذا كانت تعاني من زيادة في افرازات المهبل اثناء الحمل الواضحة التي تتسرب بشكل مستمر أو تصبح سميكة وتشبه الهلام.
هذه التغييرات قد توحي الولادة المبكرة.

الأبيض والعقدي

يمكن أن يشير الإفراز المهبلي المتكتل أو الأبيض أو غير الأبيض ، الذي يشبه جبن الكوخ ، إلى إصابة الخميرة.
تعد عدوى الخميرة شائعة ، ويكون الجسم عرضة لها بشكل خاص أثناء الحمل. وتشمل الأعراض الأخرى الحكة ، والحرق ، والتبول المؤلم أو الجماع.

أخضر أو أصفر

الإفرازات المهبلية الخضراء أو الصفراء ليست صحية وتوحي بوجود عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، مثل الكلاميديا أو داء المشعرات. وتشمل الأعراض المحتملة الأخرى احمرار أو تهيج في الأعضاء التناسلية. الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في بعض الأحيان لا تسبب أي أعراض.
وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة جنسيا مضاعفات أثناء الحمل يمكن أن تؤثر على كل من المرأة والطفل. هذه المضاعفات في بعض الأحيان لا تظهر إلا بعد سنوات من الولادة ، لكنها يمكن أن تؤثر على الجهاز العصبي ونمو الطفل وتسبب العقم عند المرأة.
قد يظن الناس في بعض الأحيان أن لديهم إفرازات صفراء عندما يكونون مجرد تسرب كميات صغيرة من البول.

اللون الرمادي

قد يشير الإفراز المهبلي الرمادي إلى التهاب مهبلي يسمى التهاب المهبل الجرثومي (BV) ، خاصة إذا كان له أيضًا رائحة كريهة تصبح أقوى بعد الجماع.
BVهو نتيجة لخلل بكتيري في المهبل يعد الغسل مع وجود شركاء جنسيين متعددين من عوامل الخطر للإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي ، وهي العدوى المهبلية الأكثر شيوعًا خلال سنوات الإنجاب.

بنى

الإفرازات عادة ما تكون بنية اللون بسبب خروج الدم القديم من الجسم ، مما قد يكون أحد الأعراض المبكرة للحمل. الإفرازات البنية أثناء الحمل ليست عمومًا مدعاة للقلق.
ومع ذلك ، يجب على المرأة الحامل التي تعاني من إفرازات بنية داكنة الاتصال بطبيبك.

زهري

إفرازات وردية أثناء الحمل قد تكون أو لا تكون طبيعية. غالبًا ما يحدث الإفرازات ذات اللون الوردي أثناء الحمل المبكر أو في الأسابيع الأخيرة عندما يستعد الجسم للمخاض. يمكن أن يحدث أيضًا قبل الإجهاض أو أثناء الحمل خارج الرحم.
وجدت دراسة شملت 4،510 مشاركًا أن اكتشاف النوبات والحلقات الخفيفة للنزف خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، خاصة تلك التي استمرت لمدة يوم واحد إلى يومين فقط ، لم تتوافق مع زيادة خطر الإجهاض.
الأسباب الأخرى لاكتشاف الضوء أثناء الحمل تشمل الاتصال الجنسي والالتهابات المهبلية.

المصادر
صحتك

Unless otherwise stated, the content of this page is licensed under Creative Commons Attribution-ShareAlike 3.0 License